كل شيئ عن مواعيد إجراء محاضرات وامتحانات السداسي الثاني عبر جامعات الوطن

الوزارة تكشف عن رزنامة زمنية ستطبق في حالة رفع إجراءات الحجر الصحي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن رزنامة زمنية لإتمام المحاضرات والامتحانات الجامعية الخاصة بالسداسي الثاني ، غير أنها أكدت أن هذه الرزنامة ستظل مرتبطة بقرار الحكومة إزاء تمديد إجراءات الحجر الصحي المفروضة للحدّ من تفشي وباء كورونا في البلاد.

وحسب ماجاء في مراسلة للأمين العام للوزارة برقم 505 ، مؤرخة في 17 ماي الجاري، فقد تمّ تحديد الفترة ما بين 16 أوت و 18سبتمبر 2020 ، لإتمام المحاضرات الخاصة بالسداسي الثاني، والفترة ما بين 20 سبتمبر و 1 أكتوبر لإجراء الامتحانات الخاصة بالسداسي الثاني،  أما الامتحانات الاستدراكية في دورتيها الأولى والثانية، فستجرى ما بين 18 و 29 أكتوبر 2020 .

15 نوفمبر موعد الدخول الجامعي المقبل للناجحين الجدد في البكالوريا

كما حدّدت مواعيد مناقشة مذكرات التخرج في الفترة ما بين 16 أوت و 15 أكتوبر 2020 بالنسبة للدورة العادية ، والفترة ما بين 2 نوفمبر و 15 نوفمبر 2020 ،  بشرط رفع إجراءات الحجر الصحي، فيما برمجت مناقشات مذكرات الماستر وفق الرزنامة السابقة التي تحدد تاريخ استئناف الانشظة البيداغوجية اعتبارا من منتصف شهر أوت.

أما الدخول الجامعي للموسم المقبل ، فقد حدد في نهاية أكتوبر لطلبة السنة الثانية ( ليسانس ) فما فوق ، وفي 15 نوفمبر للناجحين الجدد في شهادة البكالوريا.

وتختلف هذه المواعيد من جامعة لأخرى ، حسب ما كشفه مصدر مطلّع لـ"البلاد.نت" ، بالنظر إلى تفاوت المؤسسات الجامعية فيما يتعلق بتقدّم الدروس والمحاضرات.

والي تمنراست: رفع الحجر الصحي يشمل فقط حركة الأشخاص والمركبات

وأعلن الوزير الأول مساء أول أمس الخميس عن قراره برفع إجراءات الحجر الصحي الجزئي على 4 ولايات في غرب وجنوب البلاد هي سعيدة، وتندوف، وإليزي، وتمنراست، وتمديدها في باقي ولايات الوطن لـ15 يوما أخرى من 30 ماي إلى 13 جوان 2020.

وفيما لم تتضمن مراسلة وزارة التعليم العالي أي إشارة إلى وضع المؤسسات الجامعية المتواجدة بالولايات المعنية برفع الحجر الصحي ، أوضح مسؤولون محليون بينهم والي تمنراست ، أن قرار رفع الحجر الصحي يشمل حركة الأشخاص والمركبات فقط.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية